Tuesday , November 19 2019
Home / uae / يف اكتشف مراهق أميركي "الثغرة الكارثية" في فيس تايم؟

يف اكتشف مراهق أميركي "الثغرة الكارثية" في فيس تايم؟




<div id = "firstBodyDiv" data-bind-html-content-type = "article" data-bind-html-compile = "article.body" data-first-article-body = "

وتتيح الثغرة لمن يستخدم "فيس تايم" ن يتنصت بشكل سري على الشخص المستقبل للمحادثة ، حتى بل ن يجيب على المكالمة.

وتحصل المشكلة الخطيرة في كافة أجهزة "أبل" التي تسمح بشغيل الـ"فيس تايم"سواء تعلق الأمر بهواتف "آيفون" و بـ"آيباد" أو "ماك".

وذكر موقع "سي إن إن"أن الفتى غرانت تومبسون ، كان يجرا"فيس تايم" ي يوم ازة من المدرسة ، حين اكتشف أمرا تحول لى على المنصات الاجتماعية.

وأجرى الفتى اتصالا بصديق له في "فيس تايم" لكنه لم يرد وبعد لك أضاع عددا من الأصدقاء في مجموعة للمحادثة. ما المفاجأة فهي أن غرانت بح قادرا على سماع ل ما يدور ول هاتف الذديق الأول الذي لم يرد.

وبعيااإصىىىىىىى عىعىىىععىع ععععىىىىى

وفي يوم الاثنين ، أي بعد سبوع من اكتشاف الفتاة اليرة ، قامت شركة "أبل" بوقف خاصية المحادثة الجماعية "فيس تايم" التي اكتشفت فيها الثغرة.

وأعلنت أبلي بيان أنها وجدت حلا للثغرة الأمنية ،،

وقالت ميشال تامبسون وهي والدة الطفل ، إنها امت بكل ما في وسعها حتى تنبه "أبل" لى الثغرة ، فبادرت لى المراسلة والاتصال بالشركة كما لجأت إلى المنصات الاجتماعية.

وقالت الأم التي تعمل محامية في ولاية أريزونا إنها انت حريصة على أن تتولل "أبل" ل الثغرة الأمنية الخطيرة قبل أن ينتبه إليها الأشخاص السيئون فيقوموا باستغلالها.

وفي 20 الاري ، اتبت الم على حسابيعا أي تويتر ويسبوك. "لقد اكتشف ابني ثغرة خطيرة في نظام التشغيل الجديد لأبل. وبسبب هذه الثغرة يستطيع المسخدم أن يتنصت عليك في جهاز آيفون وآيباد دون موافقة منك .. عندي فيديو يثبت هذا, كما أنني قدمت تقريرا بشأن الثغرة لدى أبل .. والآن أنتظر سماع جواب يقدم التفاصيل, أمر مخيف".

وتفادت الأم الإفصاح عن مزيد من التفاصيل بشأن الثغرة ، لكنها انتقدت أبل بسبب الإجراءات المعقدة للإبلاغ عن الثغرات الأمنية.

">

وتتيح الثغرة لمن يستخدم "يس تايم" أن يتنصت بشكل المست ب الس المستقبل ال المستلبل للححاثة حتى ب

وتحصل هذه المشكل الخطيرةة

وذكر موقع "سي إن إن", أن الفتى غرانت تومبسون, كان يجري اتصالات ب "فيس تايم" في يوم إجازة من المدرسة, حين اكتشف أمرا تحول إلى ضجة على المنصات الاجتماعية.

وأجرى الفتى اتصالا بصديق له ي "فيس تايم" لكن لم يرد الوناع الص و وأضعععامم ما المفاجأة فهي أن غرانت بح قادرا على سماع ل ما يدور ول هاتف الذديق الأول الذي لم يرد.

وبعيااإصىىىىىىى عىعىىىععىع ععععىىىىى

وي يوم الاثنين ، أي بعد سبوع من اكتشاف الفتاة الصغية ة ة ة ق ق م م م م م م م م ب ب ب ب ب ا

وعلنت بل ، في بيان ، أنها وجدت لا للثغرة الأمنية ق وات إنها تنوي إطلاقها في تحديث ، خ ا ا ق ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج ج جع ج ج ج ج

وقالت ميشال تامبسون, وهي والدة الطفل, إنها قامت بكل ما في وسعها حتى تنبه "أبل" إلى الثغرة, فبادرت إلى المراسلة والاتصال بالشركة كما لجأت إلى المنصات الاجتماعية.

وقالت الأم التي تعمل محامية في ولاية أريزونا إنها كانت حريصة على أن تتولى "أبل" حل الثغرة الأمنية الخطيرة قبل أن ينتبه إليها الأشخاص السيئون فيقوموا باستغلالها.

وفي 20 من يناير الجاري, كتبت الأم على حسابيها في تويتر وفيسبوك, "لقد اكتشف ابني ثغرة خطيرة في نظام التشغيل الجديد لأبل. وبسبب هذه الثغرة يستطيع المسخدم أن يتنصت عليك في جهاز آيفون وآيباد دون موافقة منك .. عندي فيديو يثبت هذا, كما أنني دمت تقريرا بشأن الثغرة لدى أبل .. والآن أنتظر سماع جواب يقدم التفاصيل ، أمر مخيف ".

وتفادت الأم الإفصاح عن مزيد من التفاغيل بشأن الثغثغثغة


Source link